شبكة برشلونة العربية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

شبكة برشلونة العربية

منتدى خاص بعشاق النادي الكاتالوني برشلونة
 
الرئيسيةبرشلونةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتلفزيون الرياضي

شاطر | 
 

 مانشستر يونايتد وأرسنال في نصف النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
messi-10
المدير العام لشبكة برشلونة العربية
المدير العام لشبكة برشلونة العربية
avatar

احترام قوانين المنتدى : ذكر
عدد المشاركات : 410
العمر : 25
اللاعب المفضل : ليونيل ميسي
العمل/الترفيه : تلميذ
الدولة : الجزائر
فريقك المفضل : برشلونة
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

مُساهمةموضوع: مانشستر يونايتد وأرسنال في نصف النهائي   الخميس أبريل 16, 2009 4:49 am


- سيكون الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوربا هذا العام بنكهة انجليزية حيث تأهلت للموسم الثاني على التوالي ثلاثة أندية من الدوري الانجليزي إلى هذا الدور.
فقد انضم مانشستر يونايتد وأرسنال إلى تشيلسي في نصف النهائي مع برشلونة الاسباني، وكان العام الماضي قد شهد تأهل ليفربول ومانشستر وتشيلسي إلى الدور نفسه.

على ملعب دو دراجاو بمدينة بورتو البرتغالية اقترب مانشستر من الحفاظ على لقبه الأوروبي، ويواصل الفريق بقيادة مدربه السير أليكس فجيرسون مسيرته نحو تحقيق موسم تاريخي من البطولات المحلية والقارية بعد أن استهل الموسم بالفوز بكأس العالم للأندية نهاية العام الماضي.

دخل مانشستر يونايتد مباراته الأربعاء مع مضيفه بورتو البرتغالي وليس امامه سوى الفوز بأي نتيجة لأن مباراة الذهاب في أولد ترافورد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين وهو ما يعني أن بورتو يكفيه التعادل السلبي أو بهدف للتأهل.

وفي الدقيقة السادسة من المباراة يفاجئ البرتغالي كريستيانو رونالدو أصحاب الأرض بتسديدة قوية من على بعد نحو 30 مترا من المرمى سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البرازيلي هيلتون.

و في الدقيقة 30 كاد ريان جيغز يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف فسددها مباشرة وأنقذها حارس بورتو.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول كاد ألفيش يحقق التعادل لبورتو برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الهولندي فان درسار.

ومع بداية الشوط الثاني أهدر برباتوف فرصة تعزيز النتيجة لمانشستر، ويعود فان درسار للتأق وينقذ مرماه من كرتين في الدقيقتين 59 و 78.

ونجح فان درسار وخط الدفاع في الحفاظ على نظافة شباكهم لتنتهي المباراة بفوز مانشستر بهدف رونالدو.

وبهذا الفوز يكون مانشستر قد خاض 23 مباراة على التوالي في دوري أبطال أوروبا دون هزيمة، ويتصدر الفريق حاليا الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 71 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول وإن كان لمانشستر مباراة مؤجلة.

كما ثأر مانشستر من بورتو الذي أخرجه من ربع نهائي المسابقة عام 2004 بهدف قاتل في الدقيقة تسعين من مباراة الإياب على ملعب أولد ترافورد، واللافت أن بورتو كان يدربه وقتها البرتغالي خوسيه مورينيو الذي أطاح مانشستر هذا الموسم بفريقه إنتر ميلان الإيطالي من دور الـ 16.

:: آرســــنـــال ::


وسيلاقي مانشستر مواطنه أرسنال الذي تغلب بدوره الأربعاء على ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة، افتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة العاشرة بواسطة ثيو والكوت بعد جلمة تمريرات متقنة من العاجي ايمانويل ايبويه إلى الاسباني فرانسيسك فابريغاس الذي مررها إلى والكوت الذي توغل داخل المنطقة ثم سدد كرة ساقطة فوق حارس فياريال دييغو لوبيز.

وفي الشوط الثاني أضاف التوجولي ايمانويل اديبايور الهدف الثاني في الدقيقة ستين من المباراة بعد تلقيه تمريرة من الهولندي روبن فان بيرسي.

وأحرز فان بيرسي الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة69 ، وقد طرد حكم المباراة بعد احتساب الركلة لاعب فياريال سباستيان ايجورين لنيله الإنذار الثاني بسبب الاعتراض

وكانت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين.

وحافظ ارسنال على سجله المتميز على ملعبه في هذه المسابقة, فالنادي اللندني لم يهزم على أرضه للمباراة الرابعة والعشرين على التوالي في دوري الأبطال.

ويشار إلى ان أرسنال بعيد عمليا عن المنافسة على الدوري الانجليزي الممتاز فهو في المركز الرابع برصيد 61 نقطة، ويبدو دوري أوروبا فرصة ذهبية للمدرب الفرنسي ارسون وينجر لللعودة بالفريق إلى منصات التتويج.

وكان أرسنال خسر نهائي دوري الأبطال عام 2006 امام برشلونة الاسباني بهدفين لهدف بعد أن كان الفريق الانجليزي متقدما حتى الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

ويستضيف مانشستر أرسنال في أولد ترافورد في 29 الشهر الحالي، وتقام مباراة الإياب في الخامس من مايو/آيار المقبل على ملعب الإمارات، وستكون هذه أول مواجهة قارية بين الفريقين.

_________________
----------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forcabarca.ahlamontada.net
 
مانشستر يونايتد وأرسنال في نصف النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة برشلونة العربية :: الصحيفة الكاتالونية :: الصحيفة الكاتالونية-
انتقل الى: